تستخدم بعض الشركات وسائل التواصل الاجتماعي عشوائيًا دون استراتيجية أو أهداف واضحة.بينما تضع العلامات التجارية الناجحة خطط دقيقة ممولة لإدارة ظهورها على هذه الوسائل، حيث أصبحت استخدامات المنصات الرقمية تتجاوز الإعلان المباشر.سنستعرض أسباب استخدام الشركات الناجحة للحملات الإعلانية الممولة .
تشير دراسة نشرها موقع Buffer في 2016 م، إلى أنّ الوعي بالعلامة التجارية هو السبب الأول لصرف الشركات الكبرى على حملات مواقع التواصل الاجتماعي ولمعرفة الوعي بالعلامة التجارية تتبَّع الشركات أدوات تحليل دقيقة، لمتابعة الأشخاص الذين تصلهم الإعلانات، بالإضافة إلى مدى تفاعل الجمهور وحدثيهم عن العلامة التجارية .
يعد رفع أعداد الزوار للموقع من أبرز الأهداف التي تسعى إليها الشركات إذ تأتي أغلب هذه الزيارات من التواجد الفعال على مواقع التواصل وقد تأتي أيضا زيارات طبيعية من محركات البحث ولكنها غير كافية لذا تحتاج الشركات إلى الاستثمار في محركات البحث لموقعهم عبر إعلانات جوجل الممولة
تعد هذه الخطوة جزءاً أساسيًا من عملية البيع إذاً تستخدم الشركات الحملات لجمع المعلومات عن العملاء المحتملين بطرق عدة ، سواء عبر الإنترنت أو الواقع من أجل العثور على عملاء جدد محتملين لرفع المبيعات ويمكن جمع المعلومات الشخصية من عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وغيرها .
تستخدم الشركات الحملات الممولة لرفع مبيعاتها، وفقًا لموقع Hootsuite أقرَّ 92٪ من المسوقين في عام 2014 أن التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مهم جدًا لازدهار أعمالهم التجارية، ووفقًا لمدونة Social Media Examiner يشارك 97٪ من المسوقين حاليًا بفعالية في هذه الوسائل لأهميتها.