يقول بيل جيتس «المحتوى هو الملك» إذ أصبحت صناعة المحتوى احتياج لكثير من المنشآت والأفراد على حدٍ سواء، ولكتابة محتوى تفاعلي هنا بعض الخطوات اللازِمة:
- حدد أهداف الكتابة أولاً؛ فهذا يساعد على التركيز على تحقيق الهدف الأكبر من النشر.
- راعي القواعد الأساسية لمنظمتك أو علامتك التجارية واتبعها.
- حدد الميزانية، المصادر، الأدوات المستخدمة، الرؤية، وفريق العمل قبل البدء.
- تابع المنافسين لمعرفة نقاط قوتهم، وتساءل كيف يمكنك تقديم محتوى أكثر تميزًا.
- ركز على المحتوى التفاعلي كالفيديو، القصص، والمحتوى التعليمي المصمم بعناية.
- حدد الجمهور المستهدف؛ اعرف فئتهم العمرية، اهتماماتهم، حالتهم الاقتصادية والتعليمية، وغيرها.